السبت، 6 أغسطس 2011

حائر انا

حائر انا امشي والخطى تتثاقل وتابى الاقدام او تمشي
حائر انا وان كنت ارى الحيرة خوف من المختفي
او احساس بالسوء هناك خلف جدار الصمت
يسكن ولا يفشي سر السكوت والهدوء اعرف انه يراقب زلة في الخطى وكمين في ارض قد اعد وللعابر فريسة قد اصطفى وترقب بمكوثه خلف اصوار ارتفعت وعنه قد علت ولنفوده كسرت على جدرانها الفلاذية المعدن
اخاف ام اجعل الامان يسكن الفؤاد ويهدؤ من قلق اعتراني انا الحائر في تلك الدروب الطويلة
ااخشى الاقدام ام انا المقدام الذي يرتقب حلوله العابرون المستهدفون
أم انا الحقيقة والسراب فان وجدت واقدمت فانا موجود ولا نقاش لحقيقة كياني
أم انا السراب امل بلا امل احلام محطمة بلا مستقبل يرى فيه العابرون نور في الافق يتشبتون به
يا لحيرتي ويا لتعاستي وخوفي
احقا هذا يحدث وكلمات في فكري تتخبط وعلى مدار الساعة لها اناقش
انا وان لم اعرف حقيقة من اكون سوف اجد حكيما من بين الجالسين على رصيف الحياة
يجد لي اسما فقد فقدت ذاكرتي ومحي تاريخي الذي لم اعرف ماكان
ايها الجالس على حافة الطريق الك ان تقول لي من اكون ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
- اتسالني حقا ؟
- نعم وأرجوك ان تخبرني بما تعرف عني ؟
- انت من تركت الديار ورحلت في اول قطار توقف في محطة الزمان من هذا البلد وفضلت الترحال
- كيف ؟ ولما ؟ اعلمني
- انت انت ماض كان لنا فيه حكاية ومخطط للمستقبل كان لنا فيه امل لكن جاءت عاصفة الطموح الغير المتزن
وحب الذات الذي يروى بالآنا والانانية فادرت لنا دهرك وركبت امواج التغيير الغير محتمل النتيجة ولا المعروف لناونحن في مقتبل العمر
- هل لي اسم يا سيدي ؟ هل تعرفه ؟
- اسمك خائن لبلده والديار مسافر رحال انت يسر الحال
نعم يسر الحال
- اهذا اسمي ؟ يسر الحال .......
- نعم يسر الحال انت هو اتعرف ان برحيلك عنا تغيرت الاوضاع واصبح الكل سواء في شقاء وتوهان بعدما اختلت الاوضاع وبدأ الساهر على ناقوس الحياة يدعونا واحدا تلو الاخر لنكون عبيدا في بلاط عسر الحال
- هل اكتفيت ولفضولك قد اوفيت وارتويت بما فعلت وجعلت الناس لك تلعن في كل وقت وحين
-- آآآآآآآآآآه ما عسايا اقول كنت التائه المسافر بلا عنوان لا اعرف اسمي ولا من اين جاءت بي الاقدار والان حزني يدمي كلي ويرهق سنيني التي مرت وما تبقى من لحظات الاحتضار
كيف انال عفو من غدرت ورحلت بلا اكتراث والان انا مغلوب الحال

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق